--:: مـلـتـقـى مـحـبـي Barbara Mori ::--


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 نصائح للتجميل في الأيام الحافلة بالعمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rubi Frirah
مشـرفـه مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل
مشـرفـه مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل
avatar

عدد الرسائل : 13
  :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: نصائح للتجميل في الأيام الحافلة بالعمل   الأحد 15 فبراير 2009, 10:40 pm

كل سيدة تعلم هذا الموقف: إنه صباح محموم والوقت يمر بسرعة وليس هناك وقت كافٍ لتجميل الوجه بالمساحيق.

ولا جدوى من البحث داخل حقيبة أدوات التجميل لاستخراج القلم المناسب لأحمر الشفاه أو لظلال العينين، وهناك طريقة أفضل وهي التركيز على بعض الأساسيات المحدودة، وبقليل من الممارسة يمكن أن تبدو المرأة رائعة خلال فترة زمنية وجيزة وبجهد ضئيل.

قال مارتن روبمان من رابطة صناع أدوات التجميل ومقرها برلين "نحن نفضل أن نطلق على هذا المكياج الأساسي تعبير "الكثير من لا شيء"، فالمرأة التي تستخدم هذا الأسلوب لا يبدو عليها حقيقة أنها وضعت مساحيق لتجميل الوجه ولكنها تبدو منتعشة ونضرة".

ومن الشروط المهمة لنجاح تنفيذ المكياج السريع تنظيف الوجه بشكل منتظم.

وقالت كلاوديا بيلاتوس من الرابطة الألمانية لمصنعي العطور إنه كلما كانت البشرة أنظف أصبح وضع المكياج أكثر سهولة، ثم تصبح المسألة مجرد التأكيد على جمال البشرة التي يعتنى بها بدلا من تغطيتها بالمساحيق بشكل مضنٍ.

ويوضح مارتن روبمان ان كريم الأساس الذي يوضع بشكل فعال على البشرة بالأصابع هو الأساس لأي مكياج، ويقترح تلميع المنطقة حول العينين وجانبي الأنف باستخدام "كونسيلر" (كريم للوجه يخفي عيوب البشرة) لإضفاء مظهر يتسم بالنضارة.

وتقول بيلاتوس إن البديل لذلك هو وضع كريم للوجه يوميا مع لون يتناسب مع البشرة يرطب ويخفي العيوب في نفس الوقت، كما أن تظليل العينين بلون فاتح يؤكد بريقهما وهو أسهل في وضعه من الألوان الغامقة أو من مزيج من الألوان الفاتحة والغامقة.

ويشرح هورست كريشبرجر وهو خبير تجميل من ميونيخ له زبائن من المشاهير أنه يمكن أيضا للمرأة أن تستخدم ظلالا للعينين بيضاء اللون أسفل الجفن حتى تبدو العين أكثر اتساعا، ويضيف أن وضع "المسكرا" بسخاء يكثف أهداب العين ويطيلها كما يوسع دائرة مكياج العين ويخلق نظرة جذابة.

وتنصح خبيرة التجميل أورسولا هاس، وهي مديرة مدرسة للتجميل في فرانكفورت، السيدات باختيار لون خفيف للمعان الشفاه عندما يردن الإسراع بعملية وضع المكياج، حيث أن ذلك يعطي الفم بريقا رائعا، ومع ذلك لا ينبغي وضعه بالضبط مثل أحمر الشفاه التقليدي، كما أنه يعطي الشفاه قدرا من الحماية.

وينصح روبمان بأنه إذا ما كان أمام المرأة بضع ثوانٍ أخرى فيمكنها وضع القليل من مسحوق التجميل ليساعد على حفظ المكياج، كما أن المسحوق الذي يعطي اللون البرونزي يضيف قدرا من الجاذبية للوجه، ووضع قليل من أحمر الشفاه تحت عظام الوجه يضفي الحيوية على البشرة الشاحبة.

وأي سيدة تستطيع أن تنفذ كل هذه الخطوات قبل أن تلحق القطار أو الحافلة تكون قد حققت الكثير، كما أن الممارسة تجعل الأمر أكثر اكتمالا.

ويقول هورست كريشبرجر أنه من الناحية المثالية يجب على المرأة أن تحصل على استشارة مكتملة حول المكياج الذي يناسبها على الأقل مرة واحدة في حياتها لتحليل الوجه وتعلم حيل بسيطة لتحسين وإظهار جمال شكل الوجه ونوع البشرة.

وتقول هاس إن "المسألة تتكلف بعض المال ولكنك ستنقذين بقية حياتك لأنك ستتمكنين من تجنب شراء منتجات التجميل التي لا تناسبك وتستطيعين أن تحصلي على نتيجة طيبة بقليل من المواد".

وتضيف أنه في حالة عدم تحقيق نجاح في كل الأوقات من خلال أسلوب المكياج السريع فليس هناك سبب يدعو للقلق، ففي الأيام الحافلة بالعمل لا يكون القلم المستخدم في رسم وتحديد العينين كاملا بنسبة مائة في المائة وهذا شيء طبيعي.

وفيما يلي مجموعة من النصائح الإضافية يقدمها الخبراء:

- أكثر الأخطاء شيوعا عند وضع المكياج تتعلق باستخدام اللون الخطأ، فغالبا ما تستخدم السيدات ألوانا للمكياج غامقة جدا أو فاتحة جدا مما يجعل البشرة تبدو إما رمادية أو شاحبة، ولا يجب أن تكون ظلال العيون بنفس لون العينين، والظلال تجعل العينين تبدوان أكثر رونقا.

- لا يجب وضع أحمر الشفاه فوق أعلى نقطة من عظام الوجنة لأن ذلك يمكن أن يجعل منطقة العين تبدو أصغر حجما، ولا يجب وضع أحمر الشفاه بكثافة وإلا كانت النتيجة ظهور ما يسمى "خدود التفاح".

- لتجنب البقع والخطوط السوداء على البشرة عند وضع كريم الأساس يجب على المبتدئات بشكل خاص وضع الكريم بأصابعهن والتربيت عليه كما ينبغي ممارسة النظام اليومي العادي لتنظيف البشرة قبل وضع كريم الأساس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساره
مشـرفـه مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل
مشـرفـه مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل
avatar

انثى
عدد الرسائل : 182
العمر : 27
البلد : الكويت
الوظيفة : طالبه
  :
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للتجميل في الأيام الحافلة بالعمل   السبت 11 أبريل 2009, 10:16 am

مشكوره على النصايح
وحلوين وايد صور الميك اب
الواه هاديه وراقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكه الاحساس
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
الوظيفة : طالبه
  :
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للتجميل في الأيام الحافلة بالعمل   الخميس 23 أبريل 2009, 8:19 am

يسلموووو ع النصائح و الصور

الحلوووهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للتجميل في الأيام الحافلة بالعمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
--:: مـلـتـقـى مـحـبـي Barbara Mori ::-- :: (¯`·._) الـمنـتـديات الاجتماعية (¯`·._) :: مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل-
انتقل الى: